أخبار عاجلة

جناح مهرجان منصور بن زايد للخيول يشارك في ختام مهرجان زايد حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

جناح مهرجان منصور بن زايد للخيول يشارك في ختام مهرجان زايد حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
جناح مهرجان منصور بن زايد للخيول يشارك في ختام مهرجان زايد حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

الجمعة 2 فبراير 2018 12:13 صباحاً

رونا نيوز - نجح مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، العالمي للخيول العربية الأصيلة، في خطف الأضواء، في ختام فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، الذي استمر شهرين، بمنطقة الوثبة، وأسدل الستار على فعالياته مؤخراً، في إطار الاحتفالات بعام زايد، ومرور 100 سنة على ميلاده ومرور 10 سنوات على انطلاق فعاليات المهرجان، بالفعاليات المنوعة التي قدمها للجماهير التي حرصت على زيارة جناح المهرجان يومياً.
وكان مسك اليوم الختامي، نجاح مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية، في مواصلة تألقه وخطفه الأضواء، حيث حرص آلاف الزوار، على حضور السحب النهائي الذي يقدمه، وتضمن السحب على آخر 4 سيارات نيسان «صني»، من ضمن 12 سيارة قدمها على مدار الشهرين، فضلاً عن السحب على جوائز نقدية وساعات آبل ومني آيباد.
وحضرت الختام، وأشرفت على السحب وتوزيع الجوائز على الفائزين، لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، المديرة العامة للوثبة ستاليونز، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، ومحمد عبد الله، مدير المبيعات في شركة المسعود للسيارات، وخلود النعيمي، ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف الشريك الرئيسي، ومسلم العامري، مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، والفارس زافير زياني، سفير المهرجان.
عن مشاركة مهرجان الشيخ منصور بن زايد، في مهرجان زايد التراثي، أكدت لارا صوايا، أن ذلك شرف كبير، وأن تلك المشاركة تتم سنوياً بتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، خاصة أن مهرجان زايد التراثي، يعد جسراً بين الأجيال، تنتقل من خلاله عادات الآباء والأجداد، ليستمر التواصل قائماً بين الأجيال. وتأتي المشاركة، كذلك، لتعريف الجماهير بتاريخ الخيل العربي الأصيل الذي أخذ مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد، على عاتقه إعادة الاهتمام به، كونه رمزاً تراثياً لدولة الإمارات، كان المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، يهتم به ويحرص على تنظيم سباقات خاصة بالخيول العربية.
وأكدت أن جناح المهرجان، هذا العام، نجح في تحقيق أهدافه، عبر الإقبال الكبير من الزوار، للتعرف إلى تاريخ الخيل العربي الذي يعد من تراث دولتنا الذي نعتز به.
واستطردت أن المهرجان، يحرص دائماً على المشاركة في جميع الفعاليات والمهرجانات المتعلقة بالتراث في مختلف مجالاته.

مصدر الخبر : الخليج

التالى العالم : إدانات واسعة لقتل إسرائيل 15 متظاهراً سلمياً بغزة