أخبار عاجلة
خبر عاجل :: الزمالك يخوض ودية الشباب اليوم -

«المرجان» ورأس الخيمة تدخلان «الأرقام القياسية» حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

الاثنين 1 يناير 2018 12:50 صباحاً

رونا نيوز - راس الخيمة:الخليج

دخلت إمارة رأس الخيمة و«جزيرة المرجان» العام الجديد والتاريخ في آن معاً، وذلك من خلال عرض الألعاب النارية المذهل الذي نظمته الجزيرة احتفالاً برأس السنة الجديدة 2018 وسطرت به اسماً لها في سجل «جينيس للأرقام القياسية» عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية.
وحضر الاحتفال الضخم الذي شهد إطلاق أكبر مفرقعة نارية هوائية بوزن 1.090 طن
( 1089545 كيلوغراماً)، مئات آلاف الزوار كثير منهم من السياح العالميين، معززاً بذلك مكانة إمارة رأس الخيمة على الخريطة العالمية لاحتفالات رأس السنة الجديدة.
حظي الحدث الذي صممه فيل جروتشي المدير الإبداعي في «جروتشي للألعاب النارية» ونفذته الشركة لصالح «جزيرة المرجان» بدعم من أبرز الهيئات الحكومية في الإمارة، وخضع للتحكيم من قبل فريق مختص من سجل «جينيس للأرقام القياسية» ليحصد رسمياً لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم. وتسلم الجائزة المهندس عبد الله العبدولي، العضو المنتدب
ل «جزيرة المرجان» وفيل جروتشي المدير الإبداعي في «جروتشي للألعاب النارية».
وفي معرض تعليقه على الحدث الرائد، قال المهندس عبد الله العبدولي، العضو المنتدب ل «جزيرة المرجان»: «سطر عرض الألعاب النارية الذي نظمته «جزيرة المرجان» في إطار احتفالات إمارة رأس الخيمة بمناسبة رأس السنة الجديدة 2018، قصة نجاح مذهلة حضرها زوار من مختلف أنحاء العالم وساهمت في ترسيخ شهرة الإمارة كوجهة جذابة على قائمة الاحتفالات العالمية بحلول العام الجديد. ويأتي الحدث الذي يمثل مفخرة جديدة لوطننا الحبيب وإمارة رأس الخيمة بمثابة تجسيد حقيقي للجهود المشتركة التي بذلتها مختلف الهيئات الحكومية». وكعربون محبة وافتخار يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلقت الألعاب النارية التي رسمت المشهد المذهل للعرض الذي نظمته «جزيرة المرجان» بمناسبة احتفالات رأس الخيمة بحلول العام الميلادي الجديد 2018 من 120 موقعاً موزعة على أنحاء الجزيرة واستمرت لمدة تزيد على 10 دقائق. وتم حشو المفرقعة الهوائية التي بلغ قطرها 1450 ملم (145 سم) بأكثر من 390 نجمة مذنبة قياس كل واحدة منها 100 ملم تتحول إلى زهرة ملونة بالأبيض والأحمر والأخضر لتحاكي بذلك ألوان العلم الوطني. واستغرقت المفرقعة 15 ثانية للوصول إلى ذروتها، ثم تحولت المذنبات البيضاء البراقة إلى رؤوس حمراء متلألئة، بينما أشرق مركز الزهرة باللون الأخضر المتألق.
وجاء إطلاق المفرقعة الهوائية الفائزة بقياسها البالغ 1500 ملم ليغدق على السماء باقة خلاّبة من الألوان المشرقة. وإبان وصولها إلى الارتفاع المحدد في غضون 15 ثانية، انفجرت المفرقعة لتتحول إلى زهرة مهيبة أحاطت بها مظلة من المذنبات الفضية المتساقطة التي تبدلت ألوان رؤوسها إلى الأحمر القاني. وجاءت المفرقعة لتحول المنطقة بأكملها إلى واحدة من أكثر بقاع الأرض سطوعاً في أمسية رأس السنة الجديدة بمساحة تزيد على 1 كم.

3b620bd831.jpg
5beabb2bc1.jpg

مصدر الخبر : الخليج

السابق دبي تبهر العالم بأكبر عرض صوتي وضوئي وتدخل«جينيس» حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
التالى العالم : إيران تعلن توقيف 200 خلال احتجاجات طهران