أخبار عاجلة
مصر : السيسي: «نراعي ربنا في أهالي سيناء» -

بلدي خورفكان يناقش قضايا الغش التجاري حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

بلدي خورفكان يناقش قضايا الغش التجاري حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
بلدي خورفكان يناقش قضايا الغش التجاري حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

السبت 30 ديسمبر 2017 12:14 صباحاً

رونا نيوز - خورفكان: محمد صبري

عقد المجلس البلدي لمدينة خورفكان، برئاسة عبدالله الصم النقبي، رئيس المجلس، اجتماعات تنسيقية عدة مع مختلف الدوائر المحلية والاتحادية، نهاية الأسبوع الفائت، وذلك لمناقشة القضايا المجتمعية والأمور التنظيمية، ومنها قضية الغش التجاري وتوفير أجهزة لكشف الفساد، وتنظيم الاختصاصات بشأن الأنشطة البحرية، والاستعدادات لموسم الأمطار.
وقد تم عقد أول اجتماع بين وزارة الاقتصاد والمجلس البلدي وبلدية خورفكان، لمناقشة قضية الغش التجاري بما يخص الأغذية والأجهزة الإلكترونية وغيرها، و مناقشة توفير أجهزة لكشف الفساد وتأهيل كادر جيد للتعامل مع هذه النوعية من القضايا التي تهم المواطنين بشكل كبير، وعقد ورشة عمل تثقيفية في المجلس البلدي لتوعية المواطنين وجمهور المتعاملين.
كما تم عقد اجتماع مع وزارة تطوير البنية التحتية وبلدية خورفكان ودائرة الأشغال، وذلك لمناقشة تقارير لجنة المهندسين، إحدى اللجان التي تم تشكيلها في المجلس البلدي لمراجعة جميع المشاريع القائمة، ومناقشة موضوع نزول مياه الأمطار من الشارع الدائري إلى المساكن، وبحث مقترح تعديل مسار القناة المنفذة في منطقة المصلى، وذلك لوضع حلول جذرية لمشكلة جريان ودخول مياه الأمطار إلى منازل المواطنين في مناطق اليرموك والمصلى.
كما ناقش الحضور دراسة إنشاء قناة مائية في منطقة الشحوح وربطها مع وادي منطقة المديفي،
مع وضع محطة رفع المياه السطحية في حديقة عائشة داوود بمنطقة المديفي.
وبناء على طلب هيئة الطرق والمواصلات، تم الاجتماع لمناقشة موضوع الأنشطة البحرية التي تحتاج إلى تنظيم للحد من المشاكل التي تحدث على الشاطئ، وتحديد تخصصات كل جهة حكومية ومعرفة دورها بشكل أساسي، وذلك بحضور طارق سالم المزروع مدير إدارة النقل البحري بهيئة الطرق والمواصلات، للاتفاق على تحديد الجهات التي تقوم بمنح تراخيص قوارب النزهة التجارية.
وتم عقد اجتماع آخر مع لجنة الطوارئ والأزمات المنبثقة من المجلس البلدي لمواجهة أزمة الأمطار المتكررة في المدينة، للوقوف على الاستعدادات والترتيبات العامة والاستعداد الكامل لمواجهة الحدث.

مصدر الخبر : الخليج

التالى عائشة بنت راشد المعلا تطلق مبادرة «أفكاري» حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز