أخبار عاجلة

خبر هااااااااااام : شرط رئيس نابولي الذي أضاع على فريقه العديد من النجوم وأخرهم دافي كلاسين

خبر هااااااااااام : شرط رئيس نابولي الذي أضاع على فريقه العديد من النجوم وأخرهم دافي كلاسين
خبر هااااااااااام : شرط رئيس نابولي الذي أضاع على فريقه العديد من النجوم وأخرهم دافي كلاسين

الجمعة 2 فبراير 2018 12:24 صباحاً

رونا نيوز - "لقد كان موقفا غريبا. الصفقة توقفت بسبب أحد الشركات الدعائية على اللاعب أن يكون محبطا أكثر منا لأن الصفقة لم تتم" كان هذا تعليق سام آلارديس المدير الفني لإيفرتون حول فشل صفقة انتقال لاعبه الهولندي دافي كلاسين إلى نابولي الإيطالي.

النادي : إيفرتون

لماذا فشلت الصفقة؟ فشل اللاعب في فسخ عقده مع أحد شركات الدعاية كان السبب في توقف انتقال اللاعب إلى النادي الإيطالي بسبب شروط نابولي ورئيسه أوريلو دي لورينتس الغريبة في الحصول على حقوق الدعاية والإعلان الخاصة بلاعبيه حصريا له ولناديه فقط.

يقول دي لورينتس عن ذلك في تصريح سابق له لشبكة "إل بايس" الإسبانية "أنا الشخص الوحيد في العالم الذي أمتلك كل حقوق الدعاية والإعلان الخاصة بلاعبي فريقي".

"لا يحصل العديد من اللاعبين على تعليم جيد حول حقوقهم الإعلانية ولا أتفهم كيف يمكن تذهب الشركات إلى اللاعبين مباشرة وهم على ذمة النادي؟ ألا يعتبر هذا استغلالا؟ يريك هذا كيف أن الأندية لا تدار بشكل احترافي".

يجبر دي لورينتس جميع لاعبيه على التخلي عن عقودهم الإعلامية كاملة قبل توقيعهم على عقود الانضمام للبيرتانوبي وذلك حتى تكون حقوقهم الإعلانية كاملة لصالحه وعلى الراغب في توقيع عقد مع أحد لاعبيه التفاوض معه هو شخصيا.

تعاقد نابولي مع جونزالو إيجواين كاد يتوقف بسبب امتلاك ريال مدريد لـ50% فقط من حقوق اللاعب الإعلانية ورحيل الأرجنتيني عن الفريق كان ذلك طبقا لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" هو بسبب وجود مشاكل بين الطرفين حول 600 ألف يورو كانت من حق للاعب بسبب دعاية قام بها ولم يحصل على المال من النادي.

بعض الأندية تمتلك فقط 50% من حقوق لاعبهم الإعلانية طالما لا تتعارض مع رعاة الفريق فتجد أحيانا أحد اللاعبين يقوم بإعلان لملابس شركة مثل "أديداس" في حين أنه على ذمة نادي يلبس من شركة "نايكي" المنافسة ويظهر في إعلاناتهم لقميص فريقه ولكن جميع الأطراف توافق على هذا الإزدواج طالما كان الإعلان خاص بمنتجات النادي فقط وليس منتجات الشركة.

يرى دي لورينتس أن هذا عبث وطريقة غير احترافية لذلك يصر على الحصول على حقوق لاعبيه الإعلانية كاملة لصالحه ويتسبب ذلك في رحيل العديد من النجوم عن الفريق بسبب رغبتهم في الحصول على حريتهم الدعائية بعيدا عن رجل الأعمال الإيطالي وتحكمه الكامل فيهم.

كما يتسبب ذلك في فشل العديد من صفقات اللاعبين خصوصا النجوم للانتقال إلى نابولي وتعطل وتأخر بعضها الأخر لصعوبة وطول إجراءات فسخ التعاقد.

فرانس فوتبول: صلاح أفضل لاعب إفريقي بأوروبا في شهر يناير

كل ما تريد معرفته عن لائحة ومواعيد القيد الإفريقي.. وقوائم الأهلي والزمالك والمصري

البدري: شكرا آل الشيخ لمساندته وحبه للأهلي.. ونتمنى زيادة المصريين في السعودية

عمرو مرعي لـ في الجول: صلاح محسن أفضل مهاجم في مصر.. سيفيد الأهلي ولكن

بعد 25 جولة.. أين يقع حجازي بين أقرانه في الدوري الإنجليزي

مسؤول روسي يخشى من "فضيحة أمام العالم" قد تحدث في المونديال

مصدر الخبر : Filgoal

السابق اخبار الرياضة اليوم: أحمد الشيخ لـ في الجول: أتمنى أن ينضم حسين السيد إلى المنتخب من بوابة الاتفاق
التالى رياضة : منتخب المغرب في نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالفوز على ليبيا 3-1