أخبار عاجلة

عاجلا بالصور : الزعابي: لاعبو المنتخب قادرون على إسعاد جماهيرهم

عاجلا بالصور : الزعابي: لاعبو المنتخب قادرون على إسعاد جماهيرهم
عاجلا بالصور : الزعابي: لاعبو المنتخب قادرون على إسعاد جماهيرهم

الاثنين 1 يناير 2018 12:50 صباحاً


رونا نيوز - الكويت: عصام هجو

أشار رحمة حسين الزعابي، سفير الإمارات في دولة الكويت، إلى أن لاعبي الأبيض قادرون على إسعاد جماهيرهم في مباراة الثلاثاء أمام المنتخب العراقي، في الدور نصف النهائي لبطولة «خليجي 23»؛ نظراً لكونهم على قدر كبير من تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم، ولكونهم يدركون أن الفوز في تلك المباراة المهمة، يعتبر بوابة التأهل إلى المباراة النهائية.

أكد سفير الدولة في الكويت ثقته وكافة جماهير الكرة بالإمارات، في قدرات وإمكانات لاعبي منتخبنا الوطني، الذين يعتبرون من أكثر اللاعبين خبرة خلال منافسات «خليجي 23»، حيث يضم المنتخب العديد من الأسماء التي سبق وأن لعبت في العديد من البطولات العالمية والقارية، خلال السنوات الماضية، وهؤلاء قادرون على تحقيق الفوز، وتقديم أداء طيب، لأن مباريات الأدوار النهائية قوية وصعبة، ولا بديل فيها عن تحقيق الفوز.
وأضاف السفير رحمة الزعابي قائلاً: «الفريق بذل جهداً كبيراً خلال المرحلة الأولى من المنافسات، وحقق هدف التأهل إلى الدور الثاني والحاسم، والآن نحن أمام هدف آخر جديد، وندرك أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الإيطالي زاكيروني لن يدخر جهداً في سبيل وضع الخطة المناسبة، واختيار التشكيلة التي تستطيع أن تلبّي طموحات الجماهير المحبة للفريق».
وتابع الزعابي: «نحن على ثقة أن جماهير كبيرة ستحضر من الإمارات لدعم المنتخب والوقوف إلى جانبه، خلال تلك المرحلة المصيرية من عمر البطولة».
ووجه الزعابي الشكر إلى اتحاد الكرة برئاسة المهندس مروان بن غليطة، على توفير كل سبل النجاح أمام الأبيض خلال البطولة، والشكر إلى رجال الأعمال الذي يحيطون الأبيض بدعمهم ورعايتهم.
جاء ذلك على هامش حفل الغذاء الذي أقامه رحمة الزعابي، بمقر السفارة في العاصمة الكويتية، احتفاء ببعثة الأبيض، وشهدها المهندس مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، وعبدالله ناصر الجنيبي، نائب الرئيس، وراشد الزعابي، وخليفة الجرمن، والدكتور خليفة الغفلي، أعضاء مجلس الإدارة ومحمد بن هزام، الأمين العام، وإبراهيم النمر، الأمين العام المساعد وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب الرئيس، وعدد من القيادات والكوادر الإعلامية المصاحبة للأبيض.
ورحب سفير الدولة برئيس البعثة والحضور، مقدماً شكره للجميع على تلبية الدعوة، مشيداً بما قدمه المنتخب من أداء متميز انعكس على تأهله إلى المربع الذهبي.
ووجه رئيس اتحاد الكرة الشكر والتقدير لسفير الدولة، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير الذي يقدمه للبعثة، منذ وصولها إلى الكويت، مشيراً إلى أن الأبيض أثبت قدرته على المنافسة خلال البطولة، على الرغم من مشاركته بعدد من الأسماء الشابة، متمنياً التوفيق له في البطولة ومواصلة الانتصارات ونيل اللقب، ثم التقطت الصور التذكارية للسفير مع أعضاء البعثة الإدارية، والوفد الإعلامي الإماراتي.

45 كاميرا لـ «أبوظبي الرياضية»

قدمت قناة أبوظبي الرياضية درعاً تذكارية إلى السفير رحمة حسين الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الكويت، وقدم الدرع الزميل علي حميد المعلق الرياضي المعروف الذي أعلن أن النسخة 23 هي آخر نسخة له كونه بدأ من الكويت وأنهى مسيرته في التعليق الخليجي بالكويت، ولكنه سيواصل العمل في التعليق بصورة طبيعية في المسابقات المحلية.
وتوجه علي حميد بالشكر إلى سفير دولة الإمارات في الكويت وجميع أعضاء السفارة على جهودهم، ومن ناحيته أثنى السفير الزعابي على العمل الإعلامي وأشاد بجهود جميع وسائل الإعلام من قنوات وصحف يومية.
ويبلغ عدد الأفراد العاملين في فريق قناة أبوظبي الرياضية خلال «خليجي23»في الكويت 183 شخصاً من مذيعين ومعلقين ومصورين ومخرجين ومنتجين ومعدين وغيرهم من موظفي القناة والعاملين فيها ويبلغ عدد الكاميرات التي تصور البرامج التي تبثها أبوظبي الرياضية 45 كاميرا و7 سيارات للنقل بما فيها سيارة التلفزة الكبيرة.

وفد «دبي الرياضية»

يقود الزميل أحمد عبدالله جوكة فريق العمل لقناة أبوظبي الرياضية في «خليجي 23» ومعه عبدالخالق خميس، وياسر البناي، وفيصل عدنان حمد الحمادي، وعيسى أحمد، والمصوران إسماعيل حلحولي، وعصام أبو عكر.
وتقدم «دبي الرياضية» العديد من البرامج من قلب الحدث، إلى جانب البرامج المصاحبة للبطولة التي تتواصل يومياً.

المباراة النهائية الهدف الأسمى
خميس إسماعيل: انسجامي زاد مع علي سالمين

أكد لاعب منتخب الإمارات خميس إسماعيل أن درجة الإنسجام وصلت إلى مرحلة عالية بينه وبين زميله في المنتخب علي سالمين، بعدما شاركا في ثلاث مباريات رسمية مع الأبيض في دور المجموعات بخليجي ٢٣، وأضاف: علي سالمين من المواهب الشابة والتي شكلت إضافة مع الأبيض، وهو من العناصر المميزة ويلعب بصورة جميلة وأمامه مستقبل باهر مع الفريق وللكرة الإماراتية.
وتابع: بشكل عام نعيش حالة من التفاهم مع بعضنا بعضاً وأيضاً مع العناصر الأخرى، جميعنا يسعى لمساعدة الآخر وأن يكون إضافة للمنتخب وللفريق كمجموعة بعيداً عن الجانب الفردي، حيث نركز على أن نلعب بروح واحدة وعلى قلب رجل واحد.
وأثنى خميس على اللاعبين الشباب المتواجدين مع المنتخب مثل علي سالمين وخليفة مبارك والعناصر الجديدة أيضاً، وتابع: نتمنى عودة اللاعبين المصابين والركائز المهمة أيضاً، الفريق في مرحلة جديدة حالياً وما زال أمامنا المزيد من الوقت حتى نكون جاهزين لخوض التحدي الآسيوي وهو هدفنا المقبل.
وبخصوص مواجهة العراق في نصف النهائي، ذكر: بكل تأكيد المباراة مهمة ومصيرية ولا نركز على الخصم بقدر ما نركز على أنفسنا من أجل أن نكون في أفضل حالاتنا ونقدم مستوى جيداً متطوراً بعيداً عن الشكل الذي ظهرنا به في مرحلة المجموعات، إلا أننا نمتلك المزيد و لم نظهر بالشكل المطلوب والمنتظر من قبل الجماهير، لكن المهم كان التأهل لنصف النهائي وبعدها سيكون لنا حديث آخر أيضاً.
وأكد: بلا شك كل تركيزنا حالياً منصب على الفوز في المباراة المهمة أمام العراق، ونعتبرها مصيرية كونها في مرحلة الأدوار الإقصائية وتؤهل إلى النهائي وبالتالي نطمح لأن نتواجد في نهائي العرس الخليجي وعلينا أولاً تخطي العراق، هي مباراة صعبة ولا توجد مواجهة سهلة أبداً في هذه البطولة مهما اختفلت أسماء المنتخبات حيث إن جميع المباريات ديربيات، وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا الذهنية وسنعمل على تقديم كل ما لدينا من أفضل المستويات وأقصى مجهود.
ورأى أنه«في مثل هذه البطولات الأداء لا يعد مقياساً حقيقياً مثل النتائج، المهم هو أن تصل إلى أبعد مدى، ولا ننسى أننا فريق يضم عناصر جديدة ومدرباً جديداً أيضاً وبالتالي بحاجة للمزيد من المباريات للوصول إلى أقصى درجات الاسنجام».
واعتبر ان«المكسب الكبير هو أننا لم نستقبل أي هدف وهذا أمر إيجابي لم يحققه أي منتخب، وبالنسبة للجانب الهجومي نعاني الإصابات وغيرها من الظروف لكن لدينا نجوم على أعلى مستوى في المقدمة وفي أية لحظة سيعودون للتسجيل ومغازلة الشباك، وكلنا ثقة بإمكاناتهم».

مصدر الخبر : الخليج

السابق أخبار الرياضة : صلاح وحجازى وكهربا يتوسطون لإنهاء أزمة صالح جمعة مع كوبر
التالى أخبار الرياضة : تعثر صفقة انتقال ظهير المصرى للزمالك