أخبار عاجلة

راندا العدوي: السياحة المتحفية ظلمت إعلاميا.. ودورنا إحياؤها من جديد.. صور حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

راندا العدوي: السياحة المتحفية ظلمت إعلاميا.. ودورنا إحياؤها من جديد.. صور حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
راندا العدوي: السياحة المتحفية ظلمت إعلاميا.. ودورنا إحياؤها من جديد.. صور حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز

الأربعاء 14 فبراير 2018 09:38 مساءً

رونا نيوز - قالت الدكتورة راندا العدوى مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة أن فعاليات اليوم الأربعاء ضمن برنامج المبادرة شملت رحلة بصحبة طلاب المدارس الى المتحف الجيولوجى لاحداث عملية تعليمية تربط بين المقرر العلمي النظري والعملي بالإضافة إلى نشر فكرة «السياحة المتحفية» التي غابت عنها شمس الزيارات نتيجة لعدم إلقاء الضوء عليها إعلاميا.

أكدت العدوى فى تصريحات صحفية أن مبادرة التدوين من أجل السياحة تسعى دائما لإظهار مزاراتنا العلمية واصفة بـ"المظلومة إعلاميا "لتظهرها فى شكلها الحقيقى أمام المواطنين ليزيد الإقبال عليها مؤكدة أننا نمتلك كنوز معرفية و تاريخية و سياحية لم تكتشف بعد واكتفينا بالمقاصد المعروفة فقط وهو خطأ ما زلنا نقع فيه.

أشارت مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة الى ضرورة تنوع المنتج السياحى المصرى واستثمار تواجدنا فى المعارض الدولية لإظهار المتاحف العلمية التي تكتظ بالحقب التاريخية مطالبة وزارة السياحة باستغلال بورصة برلين السياحية "ITB" المقرر انطلاقها فى الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل والذى يعد أكبر ثانى بورصة سياحية فى العالم.

طالبت بضرورة إنشاء لجنة تربط السياحة و الاثار و هيئة الثروة المعدنية و البيئة تخرج بيانات دورية للاكتشافات الحديثة لتكون رباعى التنوع للمنتج السياحى المصرى لإضافة عنصر جذب والاستثمار فى الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

من جانبه أعرب محمد يوسف مدير المتحف الجيولوجى عن سعادته لاهتمام طلاب وشباب مصر بالتاريخ والحقبات الجيولوجية والاطلاع عليها مؤكدا أن المتحف يقدم الدراسات العلمية والبحوث المتطورة لكل الطلاب والباحثين فى الجامعات والمدارس كما يمتلك مكتبة متخصصة فى علم الحفريات تعد الأقوى في الشرق الأوسط.

أوضح مدير المتحف الجيولوجى أن المتحف لديه قاعة لتبسيط علم الجيولوجيا للطلاب وكل المهتمين بعلم الأرض حيث نخصص لهم الدورات فى المعادن والصخور وعلم الحفريات قائلا: أبوابنا مفتوحة لكافة الراغبين في الاطلاع والتعلم.

مصدر الخبر : صدى البلد

السابق "حجازي": التعليم قضية أمن قومى ويجب الانتقال من المناهج المنفصلة إلى البيئية حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
التالى البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات كنيسة شبرا حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز