أخبار عاجلة

أخبار مصر : وكيل الأزهر يلتقى محافظ كفر الشيخ ويتفقدان فرع بيت العائلة المصرية

أخبار مصر : وكيل الأزهر يلتقى محافظ كفر الشيخ ويتفقدان فرع بيت العائلة المصرية
أخبار مصر : وكيل الأزهر يلتقى محافظ كفر الشيخ ويتفقدان فرع بيت العائلة المصرية

الأربعاء 14 فبراير 2018 01:39 مساءً


رونا نيوز : إضافة تعليق

التقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم، وذلك في مطلع زيارة فضيلته للمحافظة.

وأعرب وكيل الأزهر عن تقديره للجهود التي يبذلها المحافظ في التعاون مع رجال الدين والفكر بالمحافظة لرفع مستوى الوعي لدى الشباب وتنمية روح الولاء للوطن.

من جانبه، رحب المحافظ بوكيل الأزهر مؤكدا على أهمية الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف في هذه المرحلة، وحمايته للشباب من الأفكار المتطرفة والضالة، مشيدا بتجربة بيت العائلة المصرية التي تعد تجربة فريدة في دعم التلاحم بين أبناء الوطن وتقوية النسيج الوطني وهو ما دعا المحافظة إلى افتتاح مقر له وتوفير كافة السبل لإنجاح مهامه.

وقام وكيل الأزهر والمحافظ بتفقد فرع بيت العائلة بالمحافظة لمتابعة ما تم انجازه في الفرع الذي تم افتتاحه مؤخرا.

كما قام الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والشيخ  صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، بمتابعة سير الدراسة بمعاهد منطقة كفر الشيخ الأزهرية، حيث اطمأنا خلال تفقدهما معهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي الثانوي على انتظام الدراسة وحضور الطلاب والمستوي العلمي للطالبات .

وأكد وكيل الأزهر في تصريحات صحفية عقب المرور، على الاهتمام الكبير الذي يوليه فضيلة الإمام الأكبر للتعليم الأزهري للمرحلة قبل الجامعية والتي تعد النواة الحقيقية لإعداد أجيال تحمل رسالة الأزهر وتنقلها بوسطيتها واعتدالها وسماحتها لكافة المسلمين في بقاع الأرض ، مؤكدا على عمق الرسالة الأزهرية وحمايتها للشباب من الوقوع في براثن فكر جماعات العنف والتطرف ، وخير دليل على ذلك الاشادة المستمرة  بأبنائنا من خريجي الأزهر والتي نتلقاها من جميع دول العالم .

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ على دعمه وتواصله المستمر مع المنطقة الأزهرية بكفر الشيخ ايمانا منه بأهمية رسالة الأزهر التعليمية والدعوية، وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب، مشيدا بما قدمه الطلاب خلال طابور الصباح من رسائل مهمة تؤكد على وسطية منهج الأزهر الشريف واعتدال فكر طلابه. 

إضافة تعليق


مصدر الخبر : اليوم السابع

السابق أخبار مصر : صور .. ختام ملتقى اتحاد طلاب الجامعات المصرية بجامعة المنصورة
التالى أخبار مصر : رئيس تحرير "الخليج": اليوم السابع أثبت مكانته فى الصحافة العالمية ومواقفه مشرفة