أخبار عاجلة
خبر عاجل :: إكرامي ينتظم في تدريبات الأهلي -

مصر : بالفيديو.. نجل «عنان»: «والدي معندوش وثائق علشان يهربها»

مصر : بالفيديو.. نجل «عنان»: «والدي معندوش وثائق علشان يهربها»
مصر : بالفيديو.. نجل «عنان»: «والدي معندوش وثائق علشان يهربها»

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:39 صباحاً

رونا نيوز - قال الدكتور سمير سامي عنان، نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، إن والده ليس لديه أية وثائق كي يهربها إلى الخارج.

وأضاف «سمير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد،»، مساء أمس الثلاثاء، أن والده قدم بلاغًا ضد تصريحات المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق، لافتًا إلى صدمة الفريق «عنان» وانزعاجه من تلك التصريحات.

وأكد نفي والده لما قاله المستشار «جنينة»، متابعًا: «أنا فُجِعت من تصريحات المستشار هشام جنينة، لم يخرج من المؤسسة العسكرية أي إنسان من الممكن أن يقول مثل هذا الكلام».

وأوضح أن أعضاء المجلس العسكري لديهم آلية لاتخاذ القرار، وأنهم جميعًا يتحملون المسؤولية تجاه ما يتخذونه من قرارات، مستطردًا: «فمن الطبيعي أن يصيب والدي إذا أصاب المجلس العسكري، وأن يتحمل معهم الخطأ إذا أخطأ أعضاء المجلس».

ووصف تصريحات «جنينة» بأنها في «منتهى الخسة والدناءة»، متابعًا: «استحالة والدي يعطي لأي شخص فرصة الطعن في القوات المسلحة، فيه تصور عند بعض الناس إن هناك خلاف بين القوات المسلحة ووالدي وهذا خطأ»، مؤكدًا أن القوات المسلحة على قلب رجل واحد، ولا يوجد بها فاسق أو خاين أو متآمر.

وذكر أن الفريق «عنان» بطبيعته لا يتحدث عن أسرار عمله، مضيفًا: «أتذكر أيام ثورة يناير كنت أساله عن ما يقوله الناس في الشارع، كان يقولي أنتوا مش فاهمين حاجة، أنتوا مش قدامكوا الصورة كاملة».

واستطرد، أن القوات المسلحة أكثر مكان يأمن على والده فيه، واصفًا إياها بأنها «بيته»، مؤكدًا أن حالته الصحية جيدة، وأنه يُعامَل بكل احترام.

ونفى أن يكون لديه أي معلومة عن رسائل تهديد وصلت لوالده للتراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية، وأن والده لم يخبره بشيء عن هذا الشأن، لافتًا إلى القيم والعادات والتقاليد التي تتمتع بها مصر، مضيفًا: «لا يوجد عندنا حرب عصابات مثل هذه، أسلوب التهديد ده مش بتاع دول».

وأوضح أن تنظيم «الإخوان» استغل الخلاف القائم لترديد ما يدّعوه بشأن وجود «انشقاق» داخل المؤسسة العسكرية، مخاطبًا المستشار «جنينة» قائلًا: «بمنتهى الأدب، خانك تقديرك للأمور ومكنتش أحب إن حضرتك تحط نفسك في الموقف ده لأن والدي عمره ما قاله ولا هيقوله ولا حصل».

يذكر أن النيابة العسكرية، قررت حبس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، المستشار هشام جنينة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب تصريحاته الأخيرة بشأن احتفاظ الفريق سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه «عنان».

مصدر الخبر : بوابة الشروق

السابق معلومات الوزراء ينفي زيادة سعر السكر التمويني مع اقتراب شهر رمضان حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز
التالى معلومات الوزراء ينفي زيادة سعر السكر التمويني مع اقتراب شهر رمضان حصريا كل الاخبار على موقع رونا نيوز