أخبار عاجلة
العالم : إخلاء مبنى قرب البيت الأبيض -
العالم : مقتل أكثر من 200 مدني في «مجزرة الغوطة» -

حصريا بالصور : محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال التطوير بجراج الخالدين

حصريا بالصور : محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال التطوير بجراج الخالدين
حصريا بالصور : محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال التطوير بجراج الخالدين

الثلاثاء 13 فبراير 2018 11:21 مساءً

رونا نيوز - تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية برفقة اللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، أعمال تطوير جراج الخالدين، بعد انتهاء معظم أعمال تطوير وتجديد.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن أعمال تطوير الجراج تسهم في حل الأزمة المرورية بوسط المحافظة، إذ يتسع لحوالي 300 سيارة، بالإضافة إلى تطوير الساحة العلوية مع الحفاظ على الشكل التراثي السابق، من حيث وضع التماثيل بها، وعمل مدرجات للجلوس وتطوير أنظمة الإضاءة وكذا إضافة العديد من الخدمات للمواطنين.

وأوضح أن أعمال التطوير تهدف إلى إعادة الشكل التراثي والتاريخي لجراج الخالدين، وهو من المواقع المتميزة بالمحافظة في إطار خطة شاملة لتطوير وسط المدينة بما يليق بمكانة الإسكندرية عاصمة الثقافة والسياحة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير جاءت إستجابة لمطالب الشعب السكندري، نظرا للتلفيات التي كانت عليها حالة الجراج.

وأضاف سلطان أن المحافظة بالتنسيق مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، تدرس حاليا أنسب الآليات للاستفادة من استغلال الساحة العلوية للجراج في الأنشطة الثقافية والرياضية وإقامة ندوات واحتفالات وبطولات بها لخدمة المواطنين، وكذا استغلال الجراج، علاوة علي وضع نظام أمني لحمايتها من المستغلين والصيانة الدورية.

مصدر الخبر : الوطن

السابق مصر : سلطات مطار القاهرة تضبط 23 هاربًا من الأحكام
التالى حصريا بالصور : المشاركون بمهرجان الدراجات الهوائية الثاني في جولة سياحية بـ"الكرنك"