أخبار عاجلة

مصر : الوطنية للانتخابات: لا اعتراضات على مرشحى الرئاسة.. واليوم تنتهى المهلة

مصر : الوطنية للانتخابات: لا اعتراضات على مرشحى الرئاسة.. واليوم تنتهى المهلة
مصر : الوطنية للانتخابات: لا اعتراضات على مرشحى الرئاسة.. واليوم تنتهى المهلة

الجمعة 2 فبراير 2018 10:30 صباحاً

رونا نيوز - قال مصدر قضائى إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم لم تستقبل أى اعتراض من مرشحى الرئاسة على بعضهما البعض كما يكفل القانون حتى الثانية من مساء أمس.

وأضاف المصدر أن اليوم الأول من الفترة المخصصة لتلقى الاعتراضات جاء هادئا، وأنه من المقرر أن تنتهى اليوم الجمعة المهلة المخصصة لتلقى الهيئة تلك الاعتراضات.
وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم الهيئة، إن المادة 13 من قانون الانتخابات الرئاسية رقم 22 لسنة 2014 حددت شروط الاعتراض على مرشحى الرئاسة ومن يحق له الاعتراض دون الآخر حيث نصت على أن «لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة على أى طالب ترشح آخر، مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفق الإجراءات التى تحددها الهيئة».

وأضاف أنه وفقا لهذه المادة فإن من لهم حق الاعتراض هم طالبى الترشح المدرجة أسماؤهم بالقائمة المبدئية للمرشحين التى تم الإعلان عنها يومى 30 و31 يناير الحالى، موضحا أن تلك القائمة ضمت اسمى عبدالفتاح السيسى (الرئيس الحالى للبلاد)، وموسى مصطفى موسى (رئيس حزب الغد).

وأكد أن من يحق له الاعتراض فقط أمام الهيئة الوطنية للانتخابات هما السيسى ضد موسى أو موسى ضد السيسى فقط، مشددا أنه لا يجوز لأى شخص آخر، غير طالبى الترشح، الاعتراض، حتى وإن كان مدرجا فى قاعدة بيانات الناخبين.

وعلى صعيد متابعة منظمات المجتمع المدنى للعملية الانتخابية، أعلن الشريف قرار الهيئة بمد ثان للفترة المخصصة لتسجيل البيانات الشخصية لمتابعى المنظمات المحلية والأجنبية التى تقرر لها الموافقة على متابعة الانتخابات الرئاسية 2018 حيث كان من المفترض أن تنتهى فترة تسجيل أعضاء المنظمات يوم 26 يناير قبل أن تقرر الهيئة المد أولا إلى الأول من فبراير.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الهيئة إلى أن قرار المد الجديد يسرى حتى الخامس عشر من فبراير الحالى على أن تصدر الهيئة تصاريح لمن تم قبوله، وتسلم عقب ذلك لمندوب المنظمة.

ودعا الشريف مندوبى وسائل الإعلام المختلفة للتواصل مع الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، وإمدادهم بصورة شخصية لإصدار التصاريح والحصول على الأكواد من الهيئتين.

مصدر الخبر : بوابة الشروق

السابق أخبار مصر : وكيل تعليم دمياط: توفير الكتب المدرسية لجميع الصفوف والمراحل التعليمية
التالى أخبار مصر : مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 2/2/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية