أخبار عاجلة

عاجلا : من الشذوذ لـ"الجذم" والمحاكم.. 5 مواقف لـ منى عراقي أثارت بها الجدل

عاجلا : من الشذوذ لـ"الجذم" والمحاكم.. 5 مواقف لـ منى عراقي أثارت بها الجدل
عاجلا : من الشذوذ لـ"الجذم" والمحاكم.. 5 مواقف لـ منى عراقي أثارت بها الجدل

الأربعاء 14 فبراير 2018 03:50 مساءً

رونا نيوز - لم تتوقف عن إثارة الجدل بتصريحاتها، اعتادت الخروج عن السياق كما يصفها منتقدوها، فما بين "الشذوذ" في حمام الرجال وما بين "الاغتصاب الجنسي" لم تتوقف منى عراقي عن لفت الأنظار بطريقة رأى البعض أنها تخالف عادات المجتمع وتقاليده.

وأعلنت قناة المحور، اليوم الأربعاء، إحالة الإعلامية منى عراقي للتحقيق، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسي ببرنامجها التليفزيوني "انتباه".

وأكدت إدارة القناة، في بيان صادر اليوم، أن العبارات التي ذكرتها منى عراقي تتنافى مع قواعد القناة التي تعلي من القيم والمبادئ، ومن الشعار الذي ترفعه المحور "قناة الأسرة المصرية" منذ نشأتها قبل 15 عامًا.

ولم تكن حلقة "الاغتصاب الجنسي" هي الأولى في سلسلة حلقات منى عراقي والتي تعرضت بسببها لانتقادات حادة، حيث  تكررت الواقعة أكثر من مرة.

وترصد لكم "الوطن" أبرز حلقات منى عراقي التي سببت لها الكثير من الأزمات والمشاكل:

 أذاعت منى عراقي، عبر برنامج "المستخبي"، أسباب انتشار الإيدز في مصر، وبثت فيديو لوكر "ممارسة الشذوذ"، بحمام "مغربي" في شارع باب البحر في الأزبكية، والذي ضبط به 33 رجلًا بتهمة ممارسة الفجور، الإثنين، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي تباشر التحقيق في القضية.

وكانت النيابة العامة وجهت لمنى عراقى تهمة السب والقذف، وإذاعة أخبار كاذبة، بالقضية التي اتهم فيها 26 شخصًا بممارسة أعمال الفجور، وفيما بعد وحصلوا على البراءة ، من محكمة جنح الأزبكية.

وأقام المتهمون دعوى سب وقذف أمام المحكمة، لمطالبة مقدمة البرنامج بتعويض مادى لما بدر منها من تشويه لسمعتهم في القضية.

 

 

 

تعرضت الإعلامية منى عراقي، وفريق برنامج "انتباه" لموقف محرج في أثناء قيامهم بتسليم أطفال تخلى عنهم والدهم ووالدتهم بسبب انفصالهم إلى جدهم، في إحدى حلقات برنامجها.

وذهبت "عراقي"، بصحبة الأطفال إلى جدهم ليستلمهم، وفوجئت بمحاولة هروب من الجد ورفضه تسلم أحفاده، وبعد نداءات من "منى" عليه فوجئت به يهاجمها ويرفع حذائه عليها وعلى فريق عمل البرنامج.

 

 

تعرضت منى عراقي، للاحتجاز داخل صيدلية بمنطقة الهرم تبيع المواد المخدرة وعندما واجهت الصيدلي ببيع أحد أنواع القطرة التي يستخدمها مدمنو المخدرات في تعاطي البودرة أنكر وأغلق باب الصيدلية على فريق إعداد البرنامج واحتجزهم داخلها.

 

أمرت نيابة الدقي في الجيزة، يوم السبت الموافق 25 مارس 2017، باستدعاء الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج "انتباه"، للتحقيق معها فيما نسب إليها بابتزاز أحمد دياب، رئيس الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية.

واتهم "دياب"، المذيعة منى عراقي بطلب مبلغ 100 ألف جنيه منه، وهددته بتلفيق قضية نصب، فضلا عن التشهير به في برنامجها.

 

يذكر أن حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، اتخذ قرارًا بإحالة منى عراقي مقدمة برنامج "انتباه" للتحقيق أمام اللجنة القانونية، بعدما رصدت لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهني والأخلاقي على الهواء، في أثناء تناولها لقضية الاغتصاب الجنسي، وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، ومخالفة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين.

كما أشاد نقيب الإعلاميين، بقرار إدارة قناة المحور، بإيقاف البرنامج، ورفع "بروموهاته" من شاشة القناة، في إطار التزامها بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والراقبة الذاتية للمعاير المهنية والأخلاقية، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة، مطالبًا جميع القنوات بالاقتداء بإدارة قناة المحور.

 

مصدر الخبر : الوطن

السابق عاجلا : آية عبدالله تهنئ هاني شاكر والديفا وحلمي بكر بعيد الحب: ليهم فضل عليا
التالى عاجلا : بالصور| الموقع الرسمي لـ"ماسبيرو" يبدأ بث "برموهات" برامج التطوير