أخبار عاجلة

عاجلا : الليلة.. العرض الخاص لـ"النسور الصغيرة" في "زاوية" بحضور صناع الفيلم

عاجلا : الليلة.. العرض الخاص لـ"النسور الصغيرة" في "زاوية" بحضور صناع الفيلم
عاجلا : الليلة.. العرض الخاص لـ"النسور الصغيرة" في "زاوية" بحضور صناع الفيلم

الأربعاء 14 فبراير 2018 12:21 مساءً

رونا نيوز - تبدأ سينما "زاوية" وسط البلد، اليوم، عرض الفيلم الوثائقي "النسور الصغيرة" إخراج محمد رشاد، ويقام العرض الخاص في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، ويليه حلقة نقاش مع المخرج محمد رشاد وفريق الفيلم.

ويتناول الفيلم قصة "محمد" ابن العامل البسيط في الإسكندرية، والذى يعيش معه وحيدا بعد موت والدته، وزواج إخوته، وتربطه به علاقة فاترة، لكن محمد يحلم بالانتقال إلى مدينة القاهرة، ليصبح صانع أفلام، وهناك، يتعرّف على "سلمىط و"بسام"، اللذان ولدا لأبوين من يساري السبعينيات.

ويبدأ "محمد" في البحث عن حياة والده لعله يجد في تاريخه شيئا مثيرا يستطيع أن يرويه، ما يدفعه لعقد المقارنات بين حياة والده التى قضاها لا يصنع شئ سوى العمل من أجل كسب قوته، وتربية أبنائه، وبين حياة سعيد والد صديقته سلمى، ومحمود والد صديقة بسام، لتقوده تلك المقارنة إلى الحصول على بعض الإجابات، لكنها تدفعه إلى طرح أسئلة جديدة تصل الماضي بالحاضر الذي يعيشه هو وأبناء جيله الآن.

الفيلم من إخراج محمد رشاد في أولى تجاربه بإخراج الأفلام الطويلة، ومن إنتاج هالة لطفي، وعرض لأول مرة في مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثالثة عشر، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان مالمو للفيلم العربي.

مصدر الخبر : الوطن

السابق ثقافة وفن : ليلي علوي عن ترشيحها لرئاسة «القاهرة السينمائي»: اجتهادات شخصية
التالى ثقافة وفن : أمير رمسيس: مهرجان القاهرة السينمائي يعاني من تخبط.. و«لجنة الدراما» غلط كبير