أخبار عاجلة

سياسة : سكينة فؤاد: السيسى يتعامل مع سد النهضة بذكاء وحرص كبيرين

سياسة : سكينة فؤاد: السيسى يتعامل مع سد النهضة بذكاء وحرص كبيرين
سياسة : سكينة فؤاد: السيسى يتعامل مع سد النهضة بذكاء وحرص كبيرين

الجمعة 19 يناير 2018 07:13 صباحاً


رونا نيوز : إضافة تعليق

قالت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق عدلى منصور، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الأثيوبى أكد على توثيق العلاقات بين البلدين ومعالجة القضايا التى تهم الدولتين، ومنع توسيع الخلافات، مشيرة إلى أن الرئيس أكد حرص مصر على مصالح الشعب الأثيوبى فى التنمية.

وأضافت سكينة فؤاد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن حجم المشروعات التى تقوم بها مصر فى أثيوبيا، وأن هناك مشروعات مشتركة من أجل التعاون والتنمية بين البلدين، موضحه أن الرئيس السيسى يتعامل مع ملف سد النهضة بذكاء بما يحافظ على حصة مصر فى مياه نهر النيل وفى نفس الوقت حق أثيوبيا فى التنمية.

وأشارت إلى أن الرئيس يحاول توثيق العلاقات والروابط وعلاج فترة الابتعاد عن أفريقيا، وأنه طمئن الشعب فيما يخص مشروع سد النهضة من ناحيته أنه يشكل خطرا وتهديدا على حصته مصر فى مياه نهر النيل.

وأكدت أن تطمينات رئيس الوزراء الأثيوبى محل تقدير، وأن إدخال ومشاركة البنك الدولى فى اجتماعات ثلاثية سد النهضة كطرف محايد، لصالح جميع الأطراف وخطوة للتأكيد والاطمئنان على سلامة الدراسات والحقوق المتبادلة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعرب عن قلقه من حالة الجمود التى تعترى المسار الفنى الثلاثى المعنى بإتمام الدراسات المتفق عليها لتحديد الآثار البيئة والاقتصادية والاجتماعية المحتملة لسد النهضة على دولتى المصب.

 

 

إضافة تعليق


مصدر الخبر : اليوم السابع

التالى بالصور :: خبير سياسي: مصر أنفقت 100 مليار جنيه في أربع سنوات على "الإسكان"